قرار بتمديد فترة التوقف البيولوجي لصيد الأخطبوط

بواسطة mohamed

أعلنت وزارة الصيد عن قرار بتمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لسنة 2026 إلى غاية 15 يوليو 2026.

وقالت إن القرار جاء عملاً بالتوصيات العلمية الصادرة عن المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد IMROP، وفي إطار التدابير الرامية إلى المحافظة على استدامة الموارد البحرية الوطنية.

وأكد الوزارة أن الجدول الزمني الخاص باستئناف مختلف أنشطة استغلال المصايد سيتم الإعلان عنه في أقرب الآجال، وفقاً للمعطيات العلمية والإجراءات التنظيمية المعمول بها.

ودعت الوزارة كافة المتدخلين والفاعلين في القطاع إلى التقيد بمضامين القرار، مجددة التزامها بمواصلة اعتماد المقاربة العلمية في تسيير واستغلال الثروة السمكية الوطنية.